الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة الإطارات، القضاة والموظفين من 22 إلى 28 جوان 2024

*أولا: في إطار التعاون الجزائري الصيني:

– سيشارك قاضي باحث بمركز البحوث القانونية والقضائية (01) في ندوة عن بعد حول برنامج تبادل المواهب في المجال القانوني بين الصين والدول الإفريقية من 24 إلى 28 جوان 2024.

تهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز تبادل المعلومات القانونية بين المهنيين القانونيين والمساهمة في تنمية البيئة القانونية الصينية- الإفريقية.

*ثانيا: في إطار التعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني:

– سيشارك (25) إطار من المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع المدرسة العليا للقضاء في دورات تكوينية في مجال “تقنيات إعداد النصوص القانونية وتحريرها” بالمدرسة العليا للقضاء، من 24 إلى 26 جوان 2024.

*ثالثا: في إطار التعاون مع وزارة الصحة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة:

– سيشارك (63) قاضيا و(03) إطارات من قطاعنا، في يوم دراسي حول موضوع “التدابير العلاجية” يوم 23 جوان 2024 بقاعة المحاضرات بولاية البليدة، من تنظيم وزارة العدل بالاشتراك مع وزارة الصحة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ONUDC.

*رابعا: في إطار التعاون مع الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها:

– سيشارك (49) قاضيا في يوم دراسي حول “أهم التعديلات في القانون 23-05 بين النظرية والتطبيق” يوم 27 جوان 2024، بفندق الأوراسي في إطار إحياء اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها المصادف ليوم 26 جوان 2024.

*خامسا: تكوين الموظفين في عدة مواضيع ذات صلة بمهامهم:

– سيشارك (29) موظفا في دورة تكوينية حول “تسيير أمانة ضبط الجهة القضائية والأنظمة الآلية الخاصة بها” من 23 إلى 26 جوان 2024. بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات رؤساء أمناء الضبط في مهامههم المرتبطة بالعمل القضائي والتسيير المالي والإداري للجهة القضائية.

Scroll Up