الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

اعلان الترشح لعضوية المجلس الإستشاري للإتحاد الإفريقي المعني بالفساد

تعلن مفوضية الإتحاد الإفريقي (CUA) عن فتح باب الترشح أمام دول الأعضاء من منطقة شمال إفريقيا للالتحاق بمنصب عضو في المجلس الإستشاري للإتحاد الإفريقي المعني بالفساد (لفائدة الجنس النسوي).

وفي هذا الصدد، فعلى القاضيات المختصات في مجال مكافحة الفساد والجرائم ذات الصلة والراغبات للترشح لشغل المنصب المذكور أعلاه تقديم طلب ترشحهن ورقم هاتفهن الشخصـي وعنوان بريدهن الالكتروني عبر السلطة السلمية قبل نهاية نهار يوم الأحد 21 أفريل 2024 على البريد الالكتروني لمديرية التكوين ODO.

للعلم، إن المجلس الإستشاري للإتحاد الإفريقي المعني بالفساد، أنشئ بموجب اتفاقية الإتحاد الإفريقي للوقاية ومكافحة الفساد، التي اعتمدت في جويلية 2003، وتنص المادة 22 من هذه الاتفاقية على أن مدة عهدة أعضاء الرابطة سنتان قابلة للتجديد مرة واحدة، و تتكون هذه الهيئة من (11) عضوًا ينتخبهم المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي من بين المرشحين المشهورين بنزاهتهم وكفاءتهم العالية في المسائل المتعلقة بمنع الفساد ومكافحته والجرائم ذات الصلة وتجتمع اللجنة بناءا على طلب أعضائها بعد الإجماع. مع العلم أنه تبعا للتعديل الذي تم تبنيه خلال الدورة (37) لملتقى رؤساء دول الاتحاد الإفريقي خلال شهر فيفري 2024، فقد تم تمديد عهدة المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد لتبلغ ثلاثة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

Scroll Up