الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة الإطارت، القضاة والموظفين من19 إلى 23 ماي 2024

* أولا: دورات التكوين المستمر لفائدة قضاة شؤون الأسرة:

– سيشارك 20 قاضيا من أقسام شؤون الأسرة في دورة تكوينية حول”منازعات شؤون الأسرة” من 19 إلى 23 ماي 2024، بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة وتحيين معارفهم ومسايرة تطور الإجتهاد القضائي في مجال شؤون الأسرة.

* ثانيا: في إطار المشاركة في مشـروع تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب واستجابة العدالة الجنائية الذي تشـرف عليه وكالة الاتحاد الأوروبي لتكوين مصالح إنفاذ القانون:

– سيشارك قاض (01) وإطار(01) في اجتماع “أعضاء شبكة الاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا والشـرق الأوسط لتطوير التعاون وتحليل وتبادل المعلومات (EMISA) في مجال مكافحة الإرهاب” و في “المنتدى الثالث للتعاون الاستراتيجي في مجال مكافحة الإرهاب”، من 20 إلى 23 ماي 2024 باسطنبول، تركيا.

للعلم سيتم التطرق خلال إجتماع أعضاء شبكة الاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا والشـرق الأوسط لتطوير التعاون وتحليل وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب إلى النتائج المحققة من هذه الشبكة ومخطط عملها لسنة 2024 ، بالإضافة إلى دور البحث و العلم في مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيتناول المنتدى الثالث للتعاون الاستراتيجي في مجال مكافحة الإرهاب، تقييم النتائج المحققة ضمن مشروع تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب واستجابة العدالة الجنائية (أفريل2020 إلى جوان 2024) وبحث أفاق وأولويات الطبعة المقبلة لهذا المشروع.

* ثالثا: في إطار التعاون مع الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها:

– سيشارك 150 قاضيا في يوم دراسي جهوي حول “المخدرات والمؤثرات العقلية في الجزائر، واقع وتحديات التدابير الوقائية والعلاجية”، يوم 23 ماي 2024، بولاية الوادي.

يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على ظاهرة المخدرات والمستجدات التي جاء بها القانون رقم 23-05 المعدل والمتمم للقانون 04-18.

* رابعا: تكوين الموظفين في عدة مواضيع ذات صلة بمهامهم:

1 – سيشارك 16 موظفا في دورة تكوينية حول “التسيير الإداري لمصلحة الموظفين والتكوين والأنظمة الآلية الخاصة بها” من 19 إلى 23 ماي 2024.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي مصلحة الموظفين والتكوين في مجال  تسيير المسار المهني للموظف والأنظمة الآلية الخاصة بها وإجراءات التوظيف للإلتحاق بمختلف رتب الوظيفة العمومية.

2- سيشارك 12 موظفا من المجالس القضائية في دورة تكوينية حـول موضوع “تسيير و إعـداد الرواتـب” من 19 إلى 23 ماي 2024.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي مصالح الأمانة العامة بالجهات القضائية  وتحضيرهم للإنتقال التدريجي لتسيير وإعداد الرواتب من الإدارة المركزية (وزارة العدل) إلى الأمانات العامة بالمجالس القضائية.

Scroll Up