الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والموظفين من 26 إلى 30 ماي 2024

* أولا: دورات التكوين المستمر لفائدة قضاة :

– سيشارك 20 قاضيا في دورة تكوينية حول “التعاون القضائي الدولي في المجال الجزائي” من 26 إلى 30 ماي 2024، بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة وتحيين معارفهم في الجانب المتعلق بالتعاون القضائي الدولي لما له من أهمية خاصة في مجال محاربة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

* ثانيا: في إطار التعاون مع البرنامج الأورو متوسطي عدالة -6-:

– سيشارك قاضيين (02) وإطارين (02) ممثلي قطاعنا في فريق الخبراء الأورو متوسطي في المجال الجزائي CrimEx وفي شبكة نقاط الاتصال الأورو متوسطي عدالة EMJNet، في الاجتماع 19 لفريق خبراء CrimEx واجتماع شبكة نقاط الاتصال في إطار البرنامج الأورومتوسطي عدالة 6، يومي 29 و30 ماي 2024  بلاهاي.

* ثالثا: في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة:

 –  سيشارك (10) قضاة في ورشة تكوينية جهوية حول “الاتجار بالأشخاص” من 26 إلى 28 ماي 2024، بولاية عنابة، من تنظيم اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (ONUDC).

* رابعا: في إطار التعاون مع سفارة فرنسا بالجزائر والمدرسة الوطنية الفرنسية للقضاء:

1- سيشارك قاضيين (02) في دورة تكوينية حول “اكتشاف العدالة الفرنسية”، من 27 ماي إلى 05 جوان 2024، بالمدرسة الوطنية للقضاء الفرنسي.

يهدف هذا التكوين للإطلاع على التجربة الفرنسية، التنظيم القضائي الفرنسـي، تاريخه، تطوره وكذا أداءه، إلى جانب إجراء زيارة ميدانية بالجهات القضائية.

*خامسا: في إطار التعاون مع مركز الأوروبي لرصد للمخدرات والإدمان:

– سيشارك نائبين عامين (02) في تكوين “وحدات الأساسية لمنهج الوقاية الأوروبي المتعدد البلدان في مجال المخدرات يومي 28 و29 ماي 2024، بتونس.

*سادسا: تكوين الموظفين في عدة مواضيع ذات صلة بمهامهم:

1 – سيشارك 20 موظفا في دورة تكوينية حول “التسيير الإداري لمصلحة الموظفين والتكوين والأنظمة الآلية الخاصة بها” من 26 إلى 30 ماي 2024، بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي مصلحة الموظفين والتكوين في مجال  تسيير المسار المهني للموظف والأنظمة الآلية الخاصة بها وإجراءات التوظيف للإلتحاق بمختلف رتب الوظيفة العمومية.

2- سيشارك 17 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية حول “التقنيات الحديثة في مجال التسيير الإداري” من 26 إلى 28 ماي 2024، بالمدرسة الوطنية للإدارة.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي الإدارة المركزية المكلفين بالتسيير في مجال المناجمنت العمومي الجديد ومتطلبات عصرنة الإدارة  العمومية والتسيير المبني على النتائج وإطاره القانوني  إلى جانب المنظور الحديث لتسيير الموارد البشرية.

Scroll Up