الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والموظفين من 09 إلى 13 جوان 2024

*أولا: دورات التكوين المستمر لفائدة قضاة الأحداث:

– سيشارك 20 قاضيا في دورة تكوينية حول”قضاء الأحداث على ضوء القوانين الوطنية والصكوك الدولية” من 09 إلى 13 جوان 2024 بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة وتحيين معارفهم ومسايرة تطور الإجتهاد القضائي.

*ثانيا: في إطار التعاون مع المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص “UNIDROIT“:

– تشارك قاضية (01) في تكوين عن بعد حول  “البرنامج الدولي للقانون والتنمية” من 06 إلى 16 جوان 2024 .

يهدف هذا البرنامج إلى منح المشاركين فهما معمقا للأدوات القانونية لبرنامج توحيد القانون الخاص والتجاري، خاصة المتعلقة بالتنمية المستدامة، بغرض تشجيعهم لإستخدامها على المستوى الوطني، وحثهم على التعاون الدولي وتبادل الخبرات.

*ثالثا: في إطار التعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني:

– سيشارك قاضيين بمحاضرتين خلال دورة تكوينية حول “تقنيات التحري في الجرائم المرتبطة بالاتجار غير المشـروع بالمخدرات”، من 09 إلى 13 جوان 2024، على مستوى مدرسة الشـرطة، محمد واضح  عين البنيان/الجزائر.

*رابعا: في إطار التعاون مع جامعة الدول العربية:

– سيشارك قاض (01) في اجتماع فريق خبراء لمكافحة الاتجار بالبـشر وفقا لمبادئ الـشريعة الإسلامية من 11 إلى 13 جوان 2023، بشـرم الشيخ- مصـر والذي يندرج في إطار الـشراكة بين جامعة الدول العربية ومكتب الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا في سياق مبادرات المـشروع الإقليمي (تفكيك الشبكات ا لإجرامية المتورطة في الاتجار بالبـشر وتهريب المهاجرين).

*خامسا: تكوين الموظفين في عدة مواضيع ذات صلة بمهامهم:

1 – سيشارك 25 موظفا في دورة تكوينية حول “تسيير أمانة ضبط الجهة القضائية والأنظمة الآلية الخاصة بها” من 09 إلى 12 جوان 2024. بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات رؤساء أمناء الضبط في مهامههم المرتبطة بالعمل القضائي والتسيير المالي والإداري للجهة القضائية.

2- سيشارك 17 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية حول “التقنيات الحديثة في مجال التسيير الإداري” من 09 إلى 11 جوان 2024 بالمدرسة الوطنية للإدارة.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي الإدارة المركزية المكلفين بالتسيير في مجال المناجمنت العمومي الجديد ومتطلبات عصرنة الإدارة  العمومية والتسيير المبني على النتائج وإطاره القانوني إلى جانب  المنظور الحديث لتسيير الموارد البشرية.

Scroll Up